الأحد، 27 مايو 2018

والي شمال دارفور يدعو إلى سن قانون للقضاء الأهلي

دعا والي شمال دارفور، الشريف عباد، إلى سن قانون للقضاء الأهلي، من أجل تمكين الإدارة الأهلية، والمحافظة على الاستقرار الأمني وسيادة حكم القانون حتى تسهم الإدارة الأهلية في بسط العدالة للناس، مؤكداً أهمية دور الإدارات الأهلية في المنطقة.
وقال خلال لقائه المكتب التنفيذي للإدارة الأهلية بالولاية، إن الحكومة ستولي الإدارة اهتماماً كبيراً، وتمكينها بتوفير كل ما من شأنه تعزيز دورها في المجتمع.
وأشاد عباد بدور الإدارة الأهلية خلال الفترة الماضية في المجتمع، وأثرها في معالجة مختلف القضايا وتحقيق السلم الاجتماعي، داعياً إلى وضع خطط خاصة لمعالجة قضايا النسيج الاجتماعي، ومسح جراحات السنين بين المكونات الاجتماعية.
من جهة أخرى، أكد والي شمال دارفور دعمه للإعلام حتى يقوم بدوره في عكس الوجه المشرق للولاية، وإسناد جهود الحكومة في معالجة آثار الحرب، ورتق النسيج الاجتماعي.
وقال لدى لقائه الإعلاميين والصحفيين بشمال دارفور، إن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر الجهود والتنسيق المحكم، للدفع في اتجاه تمكين الإعلام والإعلاميين حتى يسهموا في معالجة قضايا المجتمع، ويلفتوا النظر تجاه القضايا الملحة، والإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار، وإزالة ما علق بالنفوس خلال أزمة دارفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق