الخميس، 28 مارس 2019

"التأمين الصحي": 5 ولايات جميع مواطنيها تحت المظلة

أعلنت الإدارة العامة للصندوق القومي للتأمين الصحي، أن خمس ولايات حققت الهدف 2020 في العام 2018 بإدخال جميع مواطنيها تحت المظلة و٤ ولايات فاقت تغطيتها الـ٧٠ بالمئة، وكشفت عن أن ولاية سنار ما زالت متأخرة في تطبيق التأمين الصحي.
واحتفلت إدارة الصندوق، يوم الأربعاء، بحضور وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية الفريق طبيب سعاد يوسف الكارب، بتدشين البطاقات العلاجية لتنظيم منتجي هيئة السوكي الزراعية بمنطقة ٤٤ ود تكتوك شرقي سنار.
واحتفل الصندوق بتدشين الخدمة الطبية بمركز صحي الدباسين بشرق سنار إيذاناً بإدخال الخدمة في ٤٥ مرفقاً صحياً، إضافة لشبكة الخدمات الصحية المقدمة لخدمة التأمين الصحي في الولاية.
وأشادت الوزيرة بحضور وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية بالدور الذي ظل يقدمه التأمين الصحي في توفير الخدمة الصحية وتخفيف أعباء العلاج، مؤكدة مضي الدولة في كفالة الأسر الفقيرة.
من جهته، أعلن والي سنار عن تحدي حكومته بمضاعفة نسبة التغطية السكانية بالولاية بنهاية هذا العام عبر خطط وبرامج واضحة، وقال إن ذلك يفرض تحدياً كبيراً على التأمين الصحي فيما يختص بتوفير الخدمة الصحية اللازمة للمشتركين.
من جانبه، أشاد المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي د. طلال الفاضل، بدور الدولة في تغطية الأسر الفقيرة وكفالة ٣,٨ ملايين أسرة، ما يعادل حوالى ١٦ مليون مواطن بكفالة من وزارة المالية الاتحادية، وأكثر من ٦٠٠ ألف أسرة بكفالة من ديوان الزكاة الاتحادي والزكاة بالولايات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق