الأحد، 28 أبريل 2019

"معتصمون": ساحة "القيادة" تطرح خلالها المطالب "المشروعة"

وصف عدد من شباب ثورة أبريل المعتصمين قبالة القيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم، الجمعة، ساحة الاعتصام بأنها أصبحت برلماناً وطنياً حقيقياً تطرح فيه أمهات القضايا وتناقش فيه كل الهموم وتقدم من خلاله كل المطالب المشروعة.
وقال طالب اقتصاد في استطلاع لوكالة السودان للأنباء، شمل معتصمين وأيضاً شباباً في طريقهم لساحة الاعتصام، إن الساحة عبارة عن برلمان مفتوح فيه ديمقراطية بدون قيود ولكن هناك أدب وذوق. وقالت خريجة قانون إن ساحة الاعتصام أصبحت منتدىً اجتماعياً أيضاً تطرح فيه كافة القضايا الاجتماعية التي تشغل أذهان الناس.
وقال أحد الشباب "موظف" إن ساحة الاعتصام أصبحت بيت عائلة واحدة متفقة حول الهم الوطني الواحد مع اختلاف الأمزجة والآيدولوجيات، وتجد الأب والأم والأخ الأكبر والأخت الصغرى وكل أفراد الأسرة تجدهم حولك في الساحة، ولم أشعر بالأمر السياسي وحسب بل عندي إحساس أنني في بيت عائلة كبيرة.
وقال رجل أعمال حرة إنه تداول إلى مسامعه أحاديث سالبة عن ساحة الاعتصام، ولكنه أشار إلى أنه وجد  "شباباً ثواراً حقيقيين وأخلاقهم أخلاق الشعب السوداني الكريم القوي اللي ممكن يستحملك ولكنه بيشيلك لمن تكتر وتبالغ في إذلاله".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق