الأحد، 28 أبريل 2019

أول اجتماع لـ"الانتقالي العسكري" وقوى إعلان الحرية

التأم بالقصر الجمهوري، ظهر السبت، الاجتماع الأول للجنة المشتركة بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، وأفضى إلى تفاهمات في عدد من القضايا، وتم الاتفاق على مواصة التفاوض، للوصول إلى نتائج مرضية لطموحات وآمال الشعب السوداني.
وقال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، في تصريحات مشتركة مع ممثل قوى إعلان الحرية والتغيير، إن اجتماع اللجنة المشتركة الذي ضم المجلس العسكري الانتقالي ولجنة أخرى من قوى إعلان الحرية والتغيير هي لجنة كونت بناء على قرار سابق بني على مخرجات الاجتماع الذي انعقد يوم الأربعاء الماضي، بضرورة تشكيل لجنة لبحث القضايا الخلافية.
وقال شمس الدين "سادت المفاوضات روح عالية وشفافية كبيرة وتم التأكيد على المسؤولية المشتركة وإعلاء قيمة الوطن"، وأضاف "بإذن الله ستسير المباحثات مساء هذا اليوم، ومتفائلون كثيراً بالوصول إلى نتيجة نهائية وإعلانها للشعب السوداني في أقرب وقت ممكن".
من جانبه، أبدى ممثل قوى إعلان الحرية، مدني عباس مدني، تفاؤله بسير المفاوضات إلى نتائج ترضي طموحات الشعب السوداني، وقال "هذا الاجتماع هو أول اجتماع للجنة التفاوض، حيث ناقش النقاط التي فيها بعض اختلاف وجهات  النظر"، وأشار إلى أن النقاش سار بشكل إيجابي ومثمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق