الثلاثاء، 30 أبريل 2019

صديق يوسف: اتفقنا على فتح مسار للقطارات وكبري كوبر

قال عضو اللجنة المشتركة للتفاوض مع المجلس العسكري من جانب تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير م. صديق يوسف، إنهم لايريدون التصعيد مع المجلس العسكري وإنهم اتفقوا معه على فتح مسار القطارات في أي وقت وكبري "كوبر".
وأشار يوسف في مؤتمر صحفي عقده، ليل الإثنين، إلى أن المجلس العسكري خلال الاجتماع الثالث مع قوى إعلان الحرية والتغيير الإثنين، طرح عدداً من المطالب أولها فتح مسار السكة حديد لنقل المواد الضرورية إلى الولايات، وفتح كبريي القوات المسلحة "كوبر" والنيل الأزرق الرابطين بين مدينتي الخرطوم وبحري، وإزالة المتاريس والحواجز من الطرق الرئيسية والقومية.
وأكد يوسف أن قوى إعلان الحرية والتغيير والمعتصمين أكدوا التزامهم بفتح مسار القطارات في أي وقت.
وكشف يوسف عن اتفاق مع إدارة السكة حديد لتحديد مواعيد لتسيير القطارات.
وبشأن فتح الكباري أوضح أنه ليس لديهم مانع لفتح مسار كوبري "كوبر" وتراجع المعتصمون من محيطه، لكنه قطع بأنه لايمكن فتح كبري النيل الأزرق باعتبار أنه يقع في ساحة الاعتصام.
وقال "أكدنا للمجلس أنه ليس لدينا متاريس وحواجز في الطرق الأخرى والقومية عدا ساحة الاعتصام".
وأكد يوسف أنه لم يتم الاتفاق خلال الاجتماع الثالث على نسب تشكيل المجلس السيادي المدني العسكري، وأنهم لايريدون التصعيد مع المجلس العسكري لذلك تم تجاوز ذلك في الوقت الراهن والاتفاق على مواصلة التفاوض ومناقشة كيف يتم حكم الفترة الانتقالية.
وأشار إلى أن قوى إعلان الحرية والتغيير سلمت المجلس العسكري رؤيتها كاملة لإدارة الفترة الانتقالية عبر برنامج "الدستور الانتقالي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق