الثلاثاء، 30 أبريل 2019

المجلس العسكري: لن نتهاون في حسم التلفتات الأمنية

أكد المجلس العسكري الانتقالي أنه لن يتهاون في حسم الظواهر والتفلتات الأمنية والتصرفات التي تتنافى مع روح المسؤولية الوطنية وقيم المجتمع السوداني وشعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة، لافتاً إلى عدد من الظواهر التي بدأت تهدد حياة المواطنين.
وقال المجلس في بيان ممهور بتوقيع الناطق الرسمي باسمه فريق ركن شمس الدين كباشي إبراهيم "تأكيداً على الحرص على أمن الوطن وسلامة المواطنين نلفت انتباهكم إلى عدد من الظواهر وحالات الانفلات التي تهدد حياة الناس والسلامة العامة والأمن والاستقرار".
وأوضح أن هذه الظواهر تتمثل في  تفتيش المواطنين ومركباتهم بواسطة أشخاص ليست لديهم سلطة ولا تقع عليهم مسؤولية هذا الأمر وعمليات نهب وسلب للممتلكات والاعتداء بالضرب وايقاع الأذى بالمواطنين، وقفل الطرق والمسالك والمسارات والمرافق الحيوية، وأخذ الحقوق باليد واتباع أسلوب الضغط بدلاً عن الإجراءات القانونية التي تحفظ حقوق الجميع.
وأشار إلى أن من بين هذه الظواهر أيضاً مضايقة المواطنين والتعدي عليهم، إضافة إلى ذلك الاعتداء على مرافق الدولة والأجهزة النظامية ومنسوبيها، وعمليات التحريض والاستفزاز لمنسوبي القوات النظامية بالألفاظ والعبارات غير اللائقة عبر المنابر، ومنع القطارات التي تحمل المؤن واحتياجات المواطنين في الولايات من الحركة عبر مساراتها المعروفة.
وتابع "لكل ماتقدم واستشعاراً لمسؤولية المجلس تجاه أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم نؤكد لكم جميعاً أننا لن نتهاون في حسم هذه الظواهر والتفلتات الأمنية والتصرفات التي تتنافى مع روح المسؤولية الوطنية وقيم المجتمع السوداني وشعارات الثورة في الحرية والسلام والعدالة.
وشدد البيان على أن كل من يرتكب أو يشارك في مثل هذه الأفعال والسلوكيات سيقع تحت طائلة القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق