الأحد، 22 مايو 2016

الرئاسة تراهن على الشباب لإزالة الأمية بالسودان

جدَّدت رئاسة الجمهورية السودان التزامها بتعهداتها التي قطعتها بإزالة الأمية الأبجدية بالسودان بنهاية العام 2020، مؤكدة رهانها على الشباب لكسب التحدي. وقالت إن السودان يأتي في ذيل قائمة الدول التي يلتحق شبابها بالإرهاب والتطرف الديني.
وقال نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن لدى مخاطبته الملتقى القومي لشباب السودان بالدامر، السبت، إن المشروع الوطني لمحو الأمية يمثل أحد الحلول التي تضعها الدولة لاستئصال شافة الجهل والمرض والفقر والقبلية والجهوية.
ووصف حسبو المخدرات بأنها تشكل الخطر الداهم والماحق الذي يتهدد المجتمع السوداني. وأكد أن مواجهة المخدرات يتطلب اتخاذ تدابير صارمة من كل قطاعات المجتمع.
وكشف حسبو أن السودان يأتي في ذيل القائمة بين دول العالم الإسلامي في معدلات الشباب الملتحقين بالتنظيمات الموصومة دولياً بالإرهاب والتطرف الديني.
وأشار إلى أن قضايا مناهضة الغلو الفكري والديني ينبغي أن تتصدر أجندة برامج الدولة ومؤسسات الدعوة ومنظمات المجتمع المدني، بطرح وتبني منهج الوسطية في الإسلام.
من ناحيته، أعلن والي نهر النيل محمد حامد البلة تبنيه مخرجات وتوصيات ملتقى الشباب القومي، وإنفاذها على نطاق ولايته.
وقال إن التوصيات ستشكل برنامج عمل ملزم لحكومته على مستوى الوزارات والمحليات آنياً ومستقبلياً، حتى ترى النور وتتنزل لأرض الواقع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق