الاثنين، 23 مايو 2016

البشير يعلن دعم الحكومة لنهضة الشمالية

أكد الرئيس السوداني المشير عمر البشير، مساندة الحكومة لمؤتمر نهضة الولاية الشمالية، وأعلن دعم الرئاسة بمبلغ يساوي أربعة أضعاف ما يتم جمعه من أبناء الولاية، والتزام الدولة بكهربة المشاريع الزراعية لتطويرها والاستمرار في إنشاء المشاريع التنموية والبنى التحتية.

وأكد البشير لدى مخاطبته الجلسة الختامية لمؤتمر نهضة الولاية الشمالية بقاعة الصداقة بالخرطوم ليل الأحد، التزام الدولة بكهربة المشاريع الزراعية لتطويرها فضلاً عن الاستمرار في إنشاء المشاريع التنموية المتمثلة في الطرق والبنى التحتية للولاية الشمالية.
وحيا البشير أهل الشمالية على إقامة المؤتمر، وقال إن إرث الشمالية هو النفير والتهافت نحو تقديم العون، وأشار إلى أن أهل الشمالية لهم إسهامات كبيرة في بناء السودان، وأنهم منتشرون في المدارس والمرافق العامة وأسهموا في بناء كل المؤسسات التي يقوم عليها السودان.
وأوضح البشير أن معظم مرافق الخدمات العامة بالولاية الشمالية تمت بالعون الذاتي ومجهودات أهل الولاية، مثمناً جهود أبناء الولاية الشمالية.
وكشف البشير عن توجه لإنشاء ترعتي سد مروي وإدخال مساحات جديدة للزراعة بري انسيابي في الولاية، منوهاً إلى أن دلتا وادي حلفا تعد أراضي جديدة خصبة ومبشرة، واعداً بالعمل على إعادة توطين أهل وادي حلفا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق