الأحد، 22 مايو 2016

دينكا أبيي: تنفيذ مخرجات الحوار سينقل السودان للاستقرار

أعلن أبناء منطقة أبيي دعمهم ومساندتهم للحوار الوطني باعتباره السبيل الوحيد لحل المشكلات في السودان. وأكدوا خلال لقائهم بالأمين العام لأمانة الحوار الوطني، هاشم علي سالم، أن تنفيذ المخرجات سينقل السودان لمرحلة جديدة من السلام والاستقرار.
وعدَّ رئيس المجلس الأعلى لتنسيق شؤون دينكا أبيي، شول موين الحوار بأنه سابقة لحل قضايا البلاد التي خلفها الاستعمار، داعياً إلى التحلي بالصبر والحكمة لتجاوز التحديات الراهنة.
وشدَّد موين خلال ترؤسه وفداً من أبناء أبيي زار مقر أمانة الحوار، يوم الخميس، على عدم السماح باختطاف ما اتفق عليه المتحاورن خلال المداولات، واصفاً مذكرة الـ  52 شخصية بأنها محاولة لإجهاض الحوار، متعهداً بالمساهمة في بناء الوطن بالاستمرار في الحوار.
وأكد الأمين العام للحوار أن اللجان تناولت كل القضايا السودانية بما فيها أبيي، وأقرَّت ضمن مشروع التوصيات نصيباً كبيراً لقضايا التمييز الإيجابي والتمثيل. وطمأنهم بأن مشروع التوصيات أكد الاهتمام بحل كل مشاكل السودان.
وكان الأمين العام قد اطلع أبناء أبيي على الحوار الوطني والمراحل التي وصل إليها حتى الآن والمشاركون فيه من القوى السياسية والحركات المسلحه والشخصيات القومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق