الأربعاء، 25 مايو 2016

صالح: الشباب "أمة واعدة" قادرة على تطوير السودان

قال النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، إن اعتماد الدولة بعد الله على الشباب، واصفاً الشباب بـ"الأمة الواعدة"، القادرة على  إحداث التغيير الإيجابي الذي يطور وينمي السودان في المجالات كافة، مبيناً أن الشباب هم حركة المجتمع.
ووجّه صالح، ديوان الحكم الاتحادي بإحكام التنسيق مع حكومات الولايات لتنزيل مشروعات الشباب إلى أرض الواقع، مُشدداً على أهمية أن يتولى الاتحاد كافة القضايا والتحديات التي تواجه الشباب.
وأوضح لدى ترؤسه الثلاثاء بالقصر الرئاسي ، اجتماع قضايا الشباب بحضور وزير ديوان الحكم الاتحادي، والمكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للشباب السوداني، ورؤساء الاتحاد بالولايات، أوضح أن البطالة ومعالجة القصور في الإنتاج والإنتاجية عبر مشروعات حقيقية على رأس التحديات التي تواجه الشباب.
وامتدح وزير الحكم الاتحادي، فيصل حسن إبراهيم، جهود الاتحاد الوطني للشباب السوداني في طرح القضايا المتعلقة بشريحة تعتبر عماد المجتمع، مؤكداً متابعته للمشروعات التي يطرحها الاتحاد لإيجاد حلول لمشكلات الشباب، متعهداً برعاية ودعم المشروعات كافة .
وقال رئيس الاتحاد، شوقار بشار، إن الاجتماع أمن على أهمية رفع قدرات الشباب ودورهم في السلام ورتق النسيج الاجتماعي، والتبصير بأهمية جمع السلاح بدارفور ومكافحة المخدرات بجانب الهجرة والاتجار بالبشر في ولايات الشرق.
وأضاف بشار "الاجتماع ركز على ضرورة عمل دراسات معمقة في قضايا إحصان الشباب ومشاريع استقرارهم والتدريب والتشغيل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق