الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

الوطني يناقش خطط ورؤى قضايا الحوار

قالت نائبة رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني الحاكم في السودان ، بدرية سليمان، إن القطاع ناقش خلال اجتماعه، يوم الإثنين، خطط ورؤى أماناته المتعلقة بقضايا الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي المقرر انطلاقه بالخرطوم في العاشر من أكتوبر المقبل.

وأكدت سليمان في تصريحات صحفية، استعدادات حزبها للمشاركة في الحوار الوطني المقبل، موضحة أن القطاع امتدح الحراك السياسي الكبير الذي تحدثه الأمانة العامة للحوار وآلية "7+7".
وأشارت إلى أن الاجتماع قد أمن على مقترح إيجاد أمانة سياسية داخل القطاع، تنفيذاً لتوجيهات رئيس المؤتمر الوطني المتعلقة بالعمل على تحريك قواعد الحزب، ومضت قائلة " التوصية بقيام الأمانة سيتم رفعها لاجتماع رؤساء القطاعات بالحزب قبل الدفع بها إلى المكتب القيادي ليقرر بشأنها".
وأقرت نائبة رئيس القطاع السياسي بالحزب الحاكم، بحاجة الأمانة السياسية لتحريك القواعد ولتمكين البناء، حتى لا يصبح المؤتمر الوطني حزب حكومة يزول بزوالها، على حسب قولها.
وقالت إننا نريد للمؤتمر الوطني بأن يظل حزباً قائداً ورائداً، وشددت على الدفع بتوصية إنشاء الأمانة للجهات ذات الصلة عبر مؤسسية الحزب للنظر، وقالت " لاحظنا أننا فعلاً نحتاج لتقوية البناء القاعدي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق