الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

الحكومة السودانية: 33 قراراً لإصلاح أجهزة الدولة

قالت الحكومة السودانية إن كل القرارات التي تم اتخاذها بشأن إصلاح أجهزة الدولة المختلفة تخضع لمتابعة غير تقليدية بواسطة اللجنة العليا التي يرأسها النائب الأول للرئيس واللجنة الفنية المختصة، مؤكدة صدور 33 قراراً بشأن الإصلاح.
وقال وزير الدولة بمجلس الوزراء السوداني جمال محمود، في لقاء لقيادات الوزارة مع العاملين بالوحدات التابعة للمجلس، الإثنين، إن عملية إصلاح أجهزة الدولة عملية تطويرية مستمرة توفرت لها الإرادة في أعلى المستويات السياسية والتنفيذية، وغطت كل المجالات والقطاعات المختلفة ، ودعا إلى حشد كل الموارد البشرية والمادية لتحقيق وتنفيذ مطلوبات الإصلاح نصاً وروحاً، وذلك باستصحاب التجارب المميزة في بعض الوحدات. وقال إن الإصلاح مشروع مستمر يهدف للتقويم والمتابعة وتطوير الأداء وتقديم الخدمة لطالبها بأيسر السبل.
وأكد محمود، أن كل القرارات التي تم اتخاذها بشأن الإصلاح تخضع لمتابعة غير تقليدية بواسطة اللجنة العليا التي يرأسها النائب الأول للرئيس، واللجنة الفنية التي تعاونها على ذلك، مشيراً إلى تحديد التدابير المطلوبة لتنفيذها.
في السياق، قال الأمين العام لمجلس الوزراء السوداني عمر محمد صالح، إن المجلس أصدر 33 قراراً بشأن الإصلاح بعد دراسات وبحوث عديدة شخصت العلل، وطرحت الخيارات والبدائل، وفاضلت بينها، وخلصت إلى توصيات تبناها المجلس وأصدر بشأنها القرارات، وتحولت إلى برنامج عمل للحكومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق