الخميس، 10 سبتمبر 2015

البشير يتسلَّم تقرير أحداث فصيلي السيسي وأبوقردة

تسلَّم الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الأربعاء، تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن أحداث فرز عطاءات تنمية دارفور، التي وقعت بفندق السلام روتانا بين الفصيلين المنشقين داخل حركة التحرير والعدالة، اللذين يتزعمهما كل من التجاني السيسي وبحر أبوقردة.

وكانت الشرطة قد تدخلت لفض اشتباكات بالأيدي وقعت بين أنصار السيسي وأبوقردة خلال حفل لفرز عطاءات التشييد والتشغيل لنحو 620 مشروعاً ضمن مصفوفة التنمية بولايات دارفور.
وفي تصريحات صحفية قال وزير العدل عوض الحسن النور الذي سلم البشير التوصيات بالقصر الرئاسي بالعاصمة السودانية الخرطوم، إن اللجنة استمعت إلى 24 شاهداً على اليمين، عدا والي وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم، واستمعت إليه عبر الهاتف بعد أداء اليمين.
وأشار إلى اطلاع اللجنة على مستندات عديدة، بجانب مشاهدتها لشريط فيديو حوى بعض الأحداث داخل الفندق، وأضاف "قدمت توصيات اللجنة إلى الرئيس السوداني لاتخاذ القرار حول القضية".
وكان العشرات من ممثلي الشركات بجانب دبلوماسيين أوروبيين والسفير القطري حضروا احتفال التدشين المُلغى، وذلك قبل أن يتم فرض إجراءات أمنية مشددة لإقامة الحفل مجدداً، مع نقله إلى قاعة الصداقة بالخرطوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق