الخميس، 10 سبتمبر 2015

السودان يؤكد دعمه لقضايا المرأة بأفريقيا

أكد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن دعم السودان الكامل لقضايا المرأة السودانية والأفريقية، بما يمكنها من إزالة التحديات كافة التي تواجه تنفيذ خططها وبرامجها، وأشار إلى أهمية دور المرأة في تعزيز الاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة بالقارة.

وانطلقت بفندق القراند هوليدي فيلا، بالعاصمة الخرطوم، فعاليات الاجتماع الدوري للجنة تسيير منبر المرأة الإقليمي بالمؤتمر العالمي لمنظمة دول البحيرات، بمشاركة واسعة من كل الدول الأعضاء في المنبر، والمهتمين بقضايا المرأة.
وأكد عبدالرحمن خلال لقائه، يوم الأربعاء، بالقصر الرئاسي، لجنة تسيير منبر المرأة الإقليمي بالمؤتمر العالمي لمنظمة دول البحيرات، على ما نالته المرأة السودانية من مكتسبات، لافتاً إلى حاجة الدول الأفريقية للاتحاد، والتعاون من أجل استغلال مواردها الطبيعية والبشرية، من أجل نهضتها وتطورها.
وحصلت المرأة السودانية بعد التعديلات الدستورية الأخيرة على نسبة 30% للمشاركة في الأجهزة التشريعية ونسبة 54 % في الخدمة المدنية، بجانب مشاركتها في مختلف المجالات.
من جهتها قالت رئيس المنبر عطيات مصطفى، إن اللجنة طالبت خلال اللقاء بدعم السودان لموقف المنبر الإقليمي للمرأة، فيما يتعلق بإيجاد التمويل اللازم لبرامج وخطط المنبر الاستراتيجية، وإجازة تكوين مكتب لسكرتارية المنبر في رواندا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق