الثلاثاء، 8 سبتمبر 2015

المانحون يقرون بتحسن الأوضاع في دارفور

أقر مانحو وثيقة الدوحة لسلام دارفور، بتحسن الأوضاع الإنسانية والأمنية في الإقليم، وامتدحوا دور الحكومة السودانية في الإيفاء بتعهداتها تجاه مواطني دارفور، رغماً عن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد خلال الفترة الأخيرة.

وأشاد المانحون في اجتماعهم الثالث لإعادة إعمار دارفور، الذي انطلق بالعاصمة القطرية الدوحة يوم الإثنين، بإنجاز أكثر من 300 مشروع تنموي ضمن مصفوفة التنمية وإعادة الإعمار التي نفذتها السلطة الإقليمية لدارفور خلال الأسابيع الماضية, وأعلنوا عن مشروعات جديدة ستتم إقامتها بدارفور خلال المرحلة المقبلة، وشدّدوا على أن تركز  تلك المشروعات التنموية على المياه.
من جهته أكد الوسيط القطري التزام بلاده بالإيفاء بتعهداتها تجاه مواطني دارفور، وقال آل محمود، إن قطر حريصة على وضع الأسس اللازمة لتعزيز الأمن والاستقرار بالإقليم، وأشار إلى استراتيجية التنمية الشاملة والتي تضمنتها وثيقة الدوحة لسلام دارفور .
وكشف آل محمود عن تعهد قطر بدفع 500 مليون دولار، تم تخصيص 88,5 مليون دولار منها لمشروعات الإنعاش المبكرة والمشروعات الواردة في استراتيجية تنمية الإقليم.
وكان آل محمود قد اجتمع مع رئيس مكتب متابعة سلام دارفور، أمين حسن عمر، ونائب البعثة المشتركة في دارفور"اليوناميد"، أبيدون باشوا.
من جهته قال رئيس مكتب اتصال الاتحاد الأفريقي بالخرطوم، محمود كان، إن اجتماع الإثنين حوى متابعة سير تنفيذ المشاريع وتقييم الوضع العام بجانب التمويل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق