الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

أمانة الحوار تؤكد حرصها على مشاركة السودانيين كافة

قال الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني، هاشم علي سالم، إن الأمانة العامة حريصة على مشاركة جميع السودانيين في الحوار، باعتباره السبيل الأمثل للوفاق الوطني الذي يعمل لتحقيق السلام والاستقرار. وأكد أن اللجان الست وضعت ترتيباتها لإنجاح المؤتمر.

وأوضح سالم خلال تصريحات صحفية، يوم الإثنين، أن الأمانة العامة للحوار تواصل جهودها لقيام المؤتمر في العاشر من أكتوبر المقبل. وأشار إلى بدء اجتماعاتها مع رؤساء اللجان لتحديد عضويتها المكونة لها وتحديد عضو من كل حزب وآخر مناوب لتحضير أعمال اللجان المختلفة.
وأكد أن لجان المؤتمر الست والمتمثلة في لجان السلام والوحدة والاقتصاد والحريات والحقوق الأساسية والهوية والعلاقات الخارجية وقضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار قد وضعت ترتيباتها وخططها الرامية لإنجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه.
وأشار سالم إلى سعي آلية 7+7 ولجنة الموفقين لتهيئة المناخ للحوار، وإقناع الحركات المسلحة والأحزاب الرافضة بالمشاركة في الحوار، واستكمال مطلوبات خارطة طريق الحوار الوطني.
وكانت آلية الحوار قد اعتمدت محمد الأمين خليفة رئيساً للجنة السلام والوحدة، والتجاني الطيب للجنة الاقتصاد، وعمر عبدالعاطي للجنة الحريات والحقوق الأساسية، وعلي عثمان محمد صالح للجنة الهوية، وكامل الطيب إدريس للجنة العلاقات الخارجية.
كما اعتمدت بركات موسى الحواتي للجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار، بالإضافة إلى اعتماد رؤساء مناوبين للجان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق