الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

الحزب الحاكم يعد أوراقه ومقترحاته للحوار الوطني

أعلن نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، إبراهيم محمود حامد، اكتمال استعدادات الحزب للمشاركة في المؤتمر العام للحوار الوطني، كاشفاً عن مناقشة كل الأوراق والمقترحات التي سيقدمها حزبهم للمؤتمر في العاشر من أكتوبر المقبل.
وأكد خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للحوار الوطني بالحزب، يوم الإثنين، تمسكهم بسودانية الحوار من حيث القضايا والموضوعات، مشيراً إلى أن خارطة الطريق التي توافقت عليها القوى السياسية في بداية التحضير للحوار، نصت على رئاسة الرئيس عمر البشير للحوار الوطني.
وقال محمود، إن المدخل الصحيح لمعالجة اقتصاد السودان هو إنهاء الحرب وترسيخ الاستقرار السياسي، بجانب إقناع الجهات الدولية برفع حصارها "الظالم" على السودان.
وأشار إلى أن الاجتماع أجاز الورقة الاقتصادية التي ستقدم لمؤتمر الحوار، والتي قدمها حسن أحمد طه، التي تهدف لإحداث نهضة شاملة ترتكز على تعميق مفاهيم العدالة الاجتماعية والاقتصاد الحر لنقل السودان نحو مصاف الدول المتقدمة.
من جهة أخرى، كشف محمود عن اعتزامه القيام بطواف على الولايات، للوقوف على أداء الحزب في المستويات التحتية، ووجه خلال الاجتماع الشهري لقطاعات وأمانات الحزب بالانفتاح على العضوية كافة وإشراكها في العمل التنفيذي بالتركيز على تنفيذ وثيقة الإصلاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق