الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018

الدرديري: السودان سينخرط في المرحلة الثانية من الحوار مع أمريكا

كشف وزير الخارجية، د. الدرديري محمد أحمد، عن انخراط السودان في المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأعلن خلال لقائه وفداً برلمانياً بريطانياً، يوم الإثنين، عن لقاء مرتقب يجمعه مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وامتدح الدرديري دعم بريطانيا للسودان في مسألة الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، والخطوات التي تمت في سبيل تطبيع العلاقات بين البلدين.
وبحث الوزير مع المجموعة البرلمانية البريطانية الخاصة بالسودان وجنوب السودان، برئاسة ديفيد درو، وعضوية عدد من أعضاء البرلمان البريطاني، والتي تزور السودان بعد انقطاع دام 10 سنوات، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المنظمات الدولية وقضايا حقوق الإنسان، لاسيما في ظل الزيارات رفيعة المستوى التي جرت مؤخراً من قبل الطرفين.
وأثنى الجانبان وفقاً لتعميم صحفي من الناطق الرسمي باسم الخارجية، قريب الله خضر، حصلت "شبكة الشروق" على نسخة منه، على مستوى العلاقات الثنائية المتطورة في ظل انخراط البلدين في الحوار الإستراتيجي الذي يشمل كافة أوجه التعاون الثنائي.
وأطلع وزير الخارجية الوفد الزائر على جهود السودان الرامية لاستباب الأمن وتحقيق السلام في الإقليم، خاصة في جنوب السودان وأفريقيا الوسطى، مؤكداً على دعم المجتمع الدولي لعملية السلام في جنوب السودان، ولقي هذا المجهود الإشادة والتثمين من قبل الوفد الزائر. وأعرب الوفد عن تقديره الكبير لمجهود السودان ولنتائجه التي أسفرت عن التوقيع على اتفاقية السلام في جنوب السودان وإيقاف الحرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق