الخميس، 20 سبتمبر 2018

تدشين الإستراتيجية القومية لتنظيم الأسرة

دشنت وزارة الصحة الاتحادية، الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية، يوم الأربعاء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، الاستراتيجية القومية لتنظيم الأسرة التي تهدف لخفض وفيات الأمهات والأطفال والاهتمام بصحة الأمومة والطفولة وتوعية المجتمع بأهمية صحة الأمومة .
وقال مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية، د.معز الطيب، إن الاستراتيجية القومية من أهم وسائل خفض وفيات الأمهات والأطفال، موضحاً استعانتهم بالتجارب الإقليمية والعالمية.
وطالب الطيب، بالتعاون من جميع الجهات ذات الصلة من أجل توعية المجتمع لأن ثقافة المجتمع من أهم عوامل نجاح الاستراتيجية، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود من أجل تنفيذ الاستراتيجية بالطريقة الصحيحة.
من جهته أوضح ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، د.محمد سيد أحمد، أن السودان بذل مجهودات كبيرة من أجل صحة الأم والطفل، مضيفاً أن الاستثمار في تنظيم الأسرة يوفر الكثير ويساعد في خفض الوفيات، وأشار إلى أن صندوق الأمم المتحدة قام بتعيين مستشارة عالمية من أجل المساعدة في هذه الاستراتيجية، مؤكداً أن الاستراتيجية شملت كل الأنشطة التي لها دور إيجابي لبرنامج تنظيم الأسرة، مردفاً أنه لا يمكن أن تحدث أي تنمية في بلد ما بدون تظيم الأسرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق