الثلاثاء، 5 أبريل 2016

الرئاسة تؤكد اهتمام الدولة ببرامج مكافحة الألغام

أكدت الرئاسة السودان ضرورة العمل على إنفاذ برامج مكافحة الألغام وإزالة السلبيات التي خلفتها الألغام، مثمناً الجهود التي بذلت لإزالتها وتلافي آثارها السالبة على المواطنين والوطن.
وقال نائب الرئيس  السوداني حسبو محمد عبد الرحمن  لدى مخاطبته الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الألغام بقاعة الصداقة بالخرطوم مساء اليوم "إن الدولة تدعم كافة برامج وأنشطة مكافحة الألغام بالبلاد" ، مشيراً إلى ضرورة توفير الرعاية اللازمة لضحايا الألغام وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع. وقال "إن الألغام تسببت في كثير من الماسي والمعاناة لكثير من المواطنين" ، داعياً إلى تضافر الجهود لتحقيق شعار الاحتفال لهذا العام المتمثل في " معا نحو سودان خالٍ من الألغام " مشيراً إلى أن الركائز الأساسية لمكافحة الألغام تنحصر في الدولة والمجتمع والشركاء من المنظمات الدولية، مؤكداً اهتمام الدولة ببرامج مكافحة الألغام .
وأكد وزير الدولة بوزارة الدفاع الفريق أول ركن إبراهيم محمد الحسن إلتزام الحكومة بكافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية في مجال مكافحة الألغام، مثمناً جهود الشركاء الدوليين في إنجاح برامج المكافحة بالسودان.
وقال "إن القوات المسلحة تعمل على ازالة الألغام في كثير من المناطق بالبلاد" ، مبيناً انه سيتم تسليم مناطق كثيرة في شرق السودان وولاية النيل الأزرق خالية من الألغام خلال الفترة المقبلة منوهاً إلى الاستمرار في تنظيف كل المناطق الملغومة في كافة أنحاء البلاد للوصول إلى سودان خالٍ من الألغام.
وأن الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الألغام لهذا العام جاء بمشاركة واسعة من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالخرطوم وحضور كثيف للإعلاميين والمهتمين بالمجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق