الاثنين، 4 أبريل 2016

والي وسط دارفور : الصيف كان حاسم للتمرد والتفلتات الأمنية

حيا والي ولاية وسط دارفور الشرتاي جعفر عبد الحكم اسحق جهود قوات الدعم السريع وحرس الحدود والقوات النظامية الاخرى في بسط الأمن والاستقرار ) وتطرق الي ان الصيف كان حاسم للتمرد والتفلتات الأمنية والصراعات القبلية ، شاكرا عُقداء القبائل والادارات الأهلية في دعم السلام .
وكشف  الوالي ان ولاية تُقدم التجربة االأفضل في الحكم الفيدرالي بمستوياته الثلاث ( اتحادي ، ولائي ، ومحلي ) وأعلن خلال مخاطبته جماهير الولاية ، الأحد ، عن وضع الترتيبات اللازمة لاجراء عملية الاستفتاء الاداري في ابريل الجاري .
وقال  الشرتاي ان حكومته تعمل علي تأمين كافة الطرق التي تمر بها اللجان الفنية حتي يتمكن المواطنين من اختيار ما يرونه مناسبا لطريقة الحكم .
وأشار اسحاق الي ان الولاية تجاوزت مرحلة الخلافات الاثنية والقبلية واتجهت الي مرحلة التوافق السياسي والتنمية وان جميع الاحزاب والقبائل يتطلعون للكثير من الخدمات .
ونوه الي ان العام القادم هو عام التعليم بالولاية ، لافتا الي انه سيشهد افتتاح كلية الطب بجامعة زالنجي ، وقال : (لولا التمرد لتوفرت الخدمات أكثر من ذلك ) .
وأضاف الشرتاي ان خطة التنمية مستمرة في تشييد الطرق الداخلية للمدينة وانارتها بالطاقة الشمسية ، معلنا في ذات الوقت إكتمال كل الخطوات لاعادة مشروع جبل مرة للزراعة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق