الثلاثاء، 5 أبريل 2016

شمال دارفور تدفع بـ "الدعم السريع" لتأمين جبل مرة

أعلنت حكومة ولاية شمال دارفور، يوم الأحد، الدفع بقوات من الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات لتأمين وتعزيز الأمن والاستقرار في المناطق الشمالية للولاية التي تشمل أجزاءً واسعة من جبل مرة.
وتعهَّد قائد الفرقة السادسة مشاة بالولاية، اللواء ركن، أشرف مهدي الرفاعي، الإيفاء بما وعد به الرئيس عمر البشير بإعلان دارفور، خالية من التمرد في القريب العاجل، مؤكداً التنسيق بين الأجهزة توحيد مسار العمل لأجل بسط هيبة الدولة.
من جهته، امتدح والي شمال دارفور، عبدالواحد يُوسف لدى وداعه القوات المتجهة لتأمين المناطق الشمالية للولاية، الانتصارات التي حققتها قوات الدعم السريع، مؤكداً بأنها قد انعكست إيجاباً على حياة المواطنين واستقرارهم.
وأوضح يُوسف أن دور الدعم السريع كبير في توفير الحماية والرعاية للمواطنين وتقديم الخدمات الأساسية لهم، وتعزيز السلام والاستقرار بالمناطق الريفية، داعياً إياهم لوحدة الصف والكلمة وتقوي الله التي فيها سر الانتصارات الكبيرة.
إلى ذلك، أعلن قائد متحرك الدعم السريع، العميد ركن عصام فضيل، جاهزية قواته لتأمين الاستفتاء واستعدادها لحسم أشكال التمرد والتفلت كافة. وأضاف "القوات تشمل قوة قتالية، وأخرى للعمل الاجتماعي والإنساني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق