الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

الحركات المتمردة ستوقع اتفاقاً لوقف إطلاق النار

أكدت حركة التحرير والعدالة دعمها لمبادرة رئيس الجمهورية حول الحوار السياسي مشيرة إلي أنها دفعت برؤيتها حول الحوار الوطني .
وقال الأستاذ بحر إدريس ابوقردة الأمين العام لحركة التحرير والعدالة في منبر /وكالة السودان للإنباء/ اليوم أن الحوار يمضي بصورة طيبة وفي الاتجاه الصحيح مؤكدا إن الحوار مبدأ الحركة وانها سبقت المبادرة وأن الحركة ومنذ فترة طويلة اتخذت الحوار منهجا لحل مشاكل البلاد لذا رحبت الحركة بالمبادرة منذ إعلانه لحل قضايا البلاد مشيدا بالتطورات التي طرأ على الحوار بتشكيل (7+7) واللجان الفرعية.
وشدد بحر علي أهمية أن يحقق الحوار رغبات وتطلعات أهل السودان،  مؤكداً أنهم ظلت ينادون بالمشروع القومي منذ التفاوض.
وأشار قرده إلى لقاء لجنة (7+7) بالوسيط أمبيكي مؤخرا الذي أكد علي إن الحركات المسلحة والقوي السياسية المعارضة في الخارج وافقت علي الدخول في الحوار وفي داخل السودان كما وافقت على القضايا المطروحة وعلي وقف إطلاق النار متزامنا بين الحكومة وقطاع الشمال من جهة والحكومة وحركات دارفور من جهة أخرى.
وأبان قرده أن أمبيكي أكد علي نقل القضايا المطروحة سواء من جانب الحركات المسلحة في دارفور أو قطاع الشمال من المنطقتين إلي الحوار القومي في الداخل مؤكدا بانه لا مخرج ولا سبيل الا عبر الحوار .
ومن جانبه كشف عيسى مصطفى الأمين السياسي لحركة التحرير والعدالة أن موضوع الحوار فرضته الظروف التي مر بها السودان منذ الاستقلال مؤكدا بأن الحوار له الأولوية الآن دون أية قضايا أخري مبينا أن منهج مبدأ الحركة في حل أي قضية هو الحوار مؤكدا مساهمة الحركة في إنجاح الحوار مضيفا بأن هذه فرصة نادرة لحل كل قضايا السودان مبينا بان للحوار مطلوبات وتهيئة المناخ للحوار ويترتب عليه ضرورة إطلاق سراح المعتقلين وحرية التعبير .
وقال لابد أن يفضي لنتائج مطالبا بإشراك كافة مكونات الشعب السوداني في الحوار الوطني .
وأشار إلي أن حركة التحرير والعدالة لديها رؤية تفصيلية حول كل القضايا الخاصة بالحوار السياسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق