الخميس، 25 سبتمبر 2014

الوطني: عرمان لا يريد للحرب أن تتوقف

أكد المؤتمر الوطني أن دعوة الجبهة الثورية لعقد مؤتمر جامع يستصحب قوى المعارضة بالداخل لا يجد إستجابة من المعارضة الوطنية ، وقال أن ياسر عرمان يقف مع تأجيج الصراع والحرب ولا يدعم الحلول السلمية.
وأوضح بروفيسور الأمين دفع الله القيادي بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان في تصريح صحفي أن عرمان أصبح عاطلاً ولاجئاً ويعمل ضد مصلحة السودان ، مشيراً الي أن دعوته لعقد مؤتمر للمعارضة مماثل لمؤتمر القضايا المصيرية 1995 لا يخدم القضية ويعمل على إفشال جهود الحوار الوطني.

وأكدت نائب رئيس البرلمان السوداني ، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني سامية أحمد محمد  في تصريح صحفي أن الجبهة الثورية تحارب بالوكالة لصالح الجهات التي لها آراء سالبة تجاه السودان ، وأشارت الي أن قيادات الحركات المسلحة يعتبرون مناضلو الفنادق ولهم أجندة خارجية تستخدم لصالح أعداء البلاد، مؤكدة أن عرمان يعمل بالوكالة لصالح الحركة الشعبية.
وأوضحت سامية خلال مخاطبتها مبادرة الاتحاد العام للطلاب السودانيين للحوار الوطني (وطناً يلمنا) أن عرمان لا يملك حق الحديث باسم الأحزاب الوطنية بعدم مشاركتها في الانتخابات القادمة ، مؤكدة أن القوى الوطنية الحقيقية لها مؤسساتها وأجهزتها الحزبية التي تقرر في المشاركة من عدمها في العملية الانتخابية، داعياً الطلاب بأن يكون لهم دوراً إيجابياً في حركة التغيير وحمايته.
جدير بالذكر أن الجبهة الثورية أعلنت أمس عن عقد مؤتمر لقوى المعارضة لتوحيد رؤيتها وتبني برنامج سياسي موحد قبيل انعقاد الحوار الوطني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق